a7la times

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم

أهلا ً وسهلا
مرحبا بالزوار ورجاء التسجيل
(أهلا بك
&&&&&&&&&

مرحبا بك عزيزي………

كم أتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا لقلمك
وما يحمله من عبير مشاعرك ومواضيعك
وآرائك الشخصية
التي سنشاركك الطرح والإبداع فيها
مع خالص دعواي لك بقضاء وقت ممتع ومفيد
&&&&&&&&&&&&&&&&)

مغ تحبات موقع احلى الاوقات
a7la times

لكل الناس


    العراق: مقتل اثنين فى الموصل والقبض على أنصار عالم دين شيعى

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 405
    نقاط : 4044
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 15/01/2012

    العراق: مقتل اثنين فى الموصل والقبض على أنصار عالم دين شيعى

    مُساهمة من طرف Admin في السبت فبراير 18, 2012 3:41 am

    العراق: مقتل اثنين فى الموصل والقبض على أنصار عالم دين شيعى

    عالم الدين الشيعى العراقى محمود الحسنى الصرخى

    بغداد - أ ش أ

    أعلن مصدر عراقى في شرطة محافظة "نينوى" عن مقتل اثنين من المدنيين وإصابة آخر إثرانفجارعبوة ناسفة غرب الموصل شمال العراق.وأضاف المصدر - في تصريح صحفي صدر الجمعة - أن العبوة الناسفة قد استهدفت القوات الأمنية في منطقة "العياضية" غربي الموصل.

    من ناحية أخرى,أصيب أربعة أشخاص بينهم شرطيان خلال هجومين منفصلين في محافظة "ديالى" وذلك حسب تصريح لمصدر أمنى حيث قام مسلحون مجهولون بإطلاق نار كثيف - مستخدمين أسلحة رشاشة - باتجاه منزل في أطراف قرية "الحامد" شرق بعقوبة مما أسفر عن إصابة مدني ونجله بجروح .

    وفى سياق منفصل ,أكد محمود السعداوي - مسئول المكاتب الإعلامية لعالم الدين الشيعى العراقي "محمود الحسني الصرخي" - أنه قد تم اعتقال وكيل الأخير وخمسين من أنصاره في "ذي قار" الواقعة في قضاء الرفاعي شمال محافظة الناصرية من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

    يشار إلى أن خمسة أشخاص من بينهم عنصران في الشرطة قد أصيبوا الجمعة فى حريق أضرمه مواطنون غاضبون في مكتب عالم الدين "محمود الحسني الصرخي" فيما فرضت القوات الأمنية العراقية حظرا للتجول في المنطقة على خلفية الحادث الذى اتهم فيه "الصرخى" القوات الأمنية في المحافظة بإعطاء الضوء الأخضر لعشرات الأشخاص بإحراق مكتبه.

    جدير بالذكر أن عالم الدين الشيعى "محمود الحسني الصرخي" يعد من أكثر العلماء إثارة للجدل فى العراق حيث يعرف بعلاقاته السيئة مع المراجع الدينية الشيعية في محافظة "النجف" وذلك منذ ظهوره عقب العام 2003 وإعلان نفسه مرجعا دينيا بمرتبة آية الله العظمى مما أثار انتقادات واسعة من قبل أغلب المراجع الشيعية .

    كان "الصرخي" قد اختفى منذ العام 2004 عقب محاولة القوات الأمريكية إلقاء القبض عليه في محافظة كربلاء لاتهامه بقتل عدد من جنودها ..كما وقعت خلال السنوات الماضية اشتباكات محدودة بين أنصاره والأجهزة الأمنية في عدد من المحافظات الجنوبية إثر خلافات بينه وبين عدد من المرجعيات الشيعية ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 5:28 am